في أراضيه الخاصة.. الأمير ويليام يبني بيوتًا للمشردين

الأمير ويليام
الأمير ويليام

أعلن الأمير ويليام عن خطط جديدة لبناء منازل على أرضه الخاصة لمعالجة مشكلة التشرد في جنوب غرب إنجلترا.

سيوفر المشروع الجديد، 24 منزلاً في منطقة نيوكواي على أراضي دوقية كورونوال، مع الدعم الشامل للسكان الذين يعانون من التشرد.

اقرأ أيضا| بعد مرض الملك تشارلز.. الأمير هاري ينتظر إشارة لم الشمل

ومن المقرر أن يبدأ العمل على بناء مساكن مؤقتة عالية الجودة في سبتمبر، وينتهي في خريف العام المقبل، وفقاً لبيان صادر عن شركة "سانت بيتروكس" العقارية التي ستنفذ المشروع. 

وتضم دوقية كورنول، العديد من الأراضي والعقارات والاستثمارات التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، وتوفر مصدر دخل أساسي للأمير ويليام. 

وفي مقابلة صحفية العام الماضي، سُئل الأمير ويليام، عما إذا كانت هناك خطط للإسكان بأسعار معقولة على أرض دوقية كورنوال الخاصة به، فأجاب: "هناك خطط للسكن الاجتماعي بالطبع.. سنرى ذلك عندما يكون جاهزاً على أرض الواقع".

اقرأ أيضا| لا يتوقع الصلح في أي وقت قريب.. سر القطيعة بين ويليام وهاري

صرح مدير شركة «سانت بيتروكس» للعقارات: "طلب منا الأمير ويليام معالجة ظاهرة التشرد داخل كورونوال والمناطق المحيطة بها. نحن متحمسون للكشف عن خطط مشروع الإسكان المبتكر هذا للمساعدة في الحد من التشرد في المنطقة".

وأضاف: "سنساعد الناس على إعادة بناء حياتهم، من خلال توفير فرص للتدريب والتوظيف إلى جانب توفير المزيد من المساكن الدائمة، تشتهر الدوقية بدمج الإسكان عالي الجودة وبأسعار معقولة في المجتمعات الجديدة المبنية على أراضيها، والأمير ويليام مصمم على ضمان استمرارنا في أن نكون جزءاً من الحل عندما يتعلق الأمر بأزمة الإسكان"

وأكدت دوقية كورنوال، أن مشاريعها السكنية المستقبلية ستهدف إلى زيادة الإسكان الميسور التكلفة من 30% إلى 40%، مما يعني أنه سيتم بناء ما يصل إلى 200 منزل بأسعار معقولة. 

وقالت الدوقية أيضاً إنها تخطط لإنشاء مخطط خاص للإيجار، والذي سيزيل الحواجز أمام  ذوي الدخل المنخفض، ويوفر لهم إيجارات طويلة الأجل.